بنحـبك يا مصـــر

11‏/03‏/2011

النائب المصري العام يقرر التحفظ على اموال وحسابات رئيس الوزراء الاسبق احمد نظيف

النائب المصري العام يقرر التحفظ على اموال وحسابات رئيس الوزراء الاسبق احمد نظيف

11.03.2011 


قرر النائب العام  المصري المستشار عبد المجيد محمود يو م الخميس 10 مارس/ اذار التحفظ على الأموال المنقولة وغير المنقولة والحسابات المصرفية  لأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وعدد من الوزراء السابقين ورجال أعمال ومنعهم من التصرف بها.وشملت القائمة أيضا بطرس غالي وزير المالية السابق و حبيب العادلي وزير الداخلية الاسبق ومحمد ابراهيم سليمان وزير الاسكان الأسبق وزهير جرانه وزير السياحة السابق و أحمد المغربي وزير الاسكان السابق فضلا عن زوجاتهم ومجموعة من كبار رجال الأعمال.
وكشفت التحقيقات عن ارتكاب الوزراء السابقين وعدد كبير من رجال الأعمال مخالفات من شأنها الاضرار بالمال العام ومخالفة أحكام القانون واللوائح.
جاء قرار النائب العام بالتحفظ على أموال تلك المجموعة من المسئولين السابقين ورجال الأعمال في ضوء عدة بلاغات تلقتها النيابة العامة تضمنت اتهامات حول وقائع محددة تتعلق بالاضرار بأموال الدولة.
وطلب المدعي العام لنيابة الأموال العامة المستشار عماد عبد الله تأييد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال هؤلاء باعتباره قرارا احترازيا  في ظل الأحداث التى تمر بها البلاد ولضمان حقوق الوطن والشعب وتحديد الموقف النهائي للمدعى عليهم.
كما أكد أن تقارير جهات رقابية متعددة ولجان فنية أمرت النيابة بتشكيلها وأقوال الشهود قد بينت ارتكاب هؤلاء ماهو مسند اليهم من اتهامات تتعلق بالاضرار بالمال العام والكسب الشخصي  بدون وجه حق وبمخالفة القانون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More