بنحـبك يا مصـــر

13‏/03‏/2011

القاهرة تخطط لإلغاء القيود على تشكيل الأحزاب السياسية

القاهرة تخطط لإلغاء القيود على تشكيل الأحزاب السياسية

13.03.2011


أفادت تقارير إعلامية يوم السبت 12 مارس/آذار بأن مصر سترفع القيود التي كانت مفروضة على تشكيل الأحزاب السياسية خلال فترة حكم الرئيس السابق حسني مبارك.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المجلس الأعلى للقوات المسلحة ان تعديل قانون الأحزاب في مصر سيتم عقب الاستفتاء المقرر في 19 مارس/آذار.
وفي ظل حكم مبارك، كانت الأحزاب بحاجة للحصول على موافقة من لجنة برئاسة صفوت الشريف الرئيس السابق لمجلس الشورى، والذي كان قياديا رفيعا في الحزب الوطني الحاكم.
من ناحية أخرى، أفادت تقارير بأن النيابة العامة بدأت يوم السبت التحقيق مع نائبين من الحزب الوطني الحاكم سابقا ، بتهمة تدبير اعتداء على متظاهرين بميدان التحرير بوسط القاهرة يوم 2 فبراير/شباط الماضي.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر قضائي قوله إن عبد الناصر الجابري ويوسف خطاب النائبين السابقين في مجلس الشعب متهمان "بتدبير والتحريض على الاعتداء على المتظاهرين".
وكانت لجنة تقصي الحقائق المكلفة بالتحقيق في الاعتداءات قالت إن "مؤيدي النظام السابق كانوا وراء هذه الاعتداءات، إذ وصلوا ميدان التحرير وهم يمتطون جمالا وخيولا ورشقوا المتظاهرين بقطع من الطوب والرخام كما كانوا يحملون عصيا غليظة وقطعا حديدية واسلحة بيضاء."
المصدر: وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More