بنحـبك يا مصـــر

10‏/06‏/2011

أبو الفتوح يرد على فيديو القناة الإسرائيلية :



نفى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين والمرشح المحتمل لرئاسة  الجمهورية أن يكون قد أدلى بحديث لقناة تلفزيونية إسرائيلية, مؤكداً أن مقطع الفيديو الذي نشر هو من مقابلة أجراها معه صحفي قدم نفسه على أنه صحفي بريطاني يعمل في قناة تلفزيونية بريطانية.
وأضاف الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في بيان على موقعه الرسمي أن المقابلة التي نشرت قديمة أجريت قبل عام 2007 لأن المكتب الذي يظهر فيه هو مكتب قديم غير مكتبه الحالي. كانت القاهرة اليوم قد نشرت الخبر وأشارت إلى أن اللقطات الخاصة بابو الفتوح قديمة كما حاولت الاتصال بابو الفتوح  على تليفونه الشخصي لكنه لم يرد
وشدد أبو الفتوح على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية, فيما اعتبر البيان أن نشر مثل هذه الأخبار يهدف بالأساس إلى  التأثير بالسلب على حملته الانتخابية كمرشح  لرئاسة الجمهورية.
وكان ناشط قد نشر على موقع اليوتيوب الالكتروني  لقاء لعبد المنعم أبو الفتوح بثته القناة الثانية الإسرائيلية.
و كتب الشاب الذي نشر الفيديو على موقع اليوتيوب “شعارهم: على القدس رايحين شهداء بالملايين .. وقت المصلحة إحنا متمسكين بكامب ديفيد ونعترف بإسرائيل.. احترم شباب الإخوان لكن ما يحدث من شيوخهم غير مقبول”.
وظهر عبد المنعم أبو الفتوح في بداية الفيديو وهو يستقبل مذيع الفضائية الإسرائيلية من أمام بوابة دار الحكمة حيث مكتب أبو الفتوح الذي يرأس اتحاد الأطباء العرب. ويلاحظ من التقرير أن المقاطع الخاصة بأبو الفتوح كان يظهر عليها تاريخ 2009 وكان أبو الفتوح يتحدث خلالها  عن نظام مبارك باعتباره نظام  قائم  ويصفه بأنه ديكتاتوري وفاسد يمنع الإخوان من تشكيل حزب لهم.
ولم يشر أبو الفتوح إطلاقا طوال الحوار إلى الإسرائيليين بصيغة المخاطب مما يؤكد الشكوك حول عدم معرفته بان الحوار الذي تم باللغة الانجليزية خاص بالقناة الإسرائيلية الثانية.
وأكد أبو الفتوح في حديثه للقناة انه مع وقف طويل لإطلاق النار بين الفلسطينيين مؤكدا على إن المجتمع المدني دوما يطالب الفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل بينما إسرائيل لا تعترف بدولة فلسطين أصلا.  وأوضح أن أي حكومة مصرية ستحترم الاتفاقات الدولية.
يذكر أن عدداً من المثقفين المصريين فوجئوا بقيام قنوات ووسائل إعلام إسرائيلية بعرض لقاءات معهم بينما تم التسجيل معهم على أنها وسائل إعلام  أوربية وأمريكية وليست إسرائيلية

1 التعليقات:

وأنت يعني بطيخ خالص كده؟!!... أي واحد يجيلك ويقول لك أنا صحقي من موش عارق قين تسلم له فورا وتدي له اللي هو عاوزه؟؟؟!!

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More