بنحـبك يا مصـــر

09‏/06‏/2011

أبوالفتوح يظهر على التليفزيون الإسرائيلي..ومدير حملته:تسجيل قديم لقناة بريطانية

أبو الفتوح كما ظهر في الفيديو

أثار فيديو يظهر فيه د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية وهو يتحدث للقناة الثانية الإسرائيلية جدلا كبيرا على موقعي فيس بوك وتويتر بعدما اعتبروا أن ذلك تطبيعا من القيادي الإخواني السابق.
ويظهر في الفيديو المتداول على موقعي يوتيوب وفيس بوك أبو الفتوح وهو يجيب على أسئلة طرحها عليه مذيع يتحدث معه بالإنجليزية ضمن برنامج  عن الإخوان المسلمين يقدمه مذيع يتحدث العبرية على القناة الإسرائيلية الثانية.

ويجيب أبو الفتوح في الفيديو عن عدة أسئلة منها تأكيده على أن مبارك ديكتاتور، وذلك لأن نظام الحكم في مصر له سمتان رئيسيتان، الديكتاتورية والفساد، أما الفساد في مصر وصل لمرحلة غير مسبوقة، فعلى مدار تاريخ مصر كلها لم يصل الفساد إلى الحجم الذي وصل له الآن، فهو فساد بحجم "الجبال"، إضافة إلى تأكيده على أن جماعة الإخوان المسلمين كتيار في المجتمع المصري ترفض استخدام العنف لتحقيق أهدافها، معتبرا أن الجماعة تؤمن بالديمقراطية كوسيلة لتحقيق أهدافها المختلفة، مشيرا إلى مبارك يخاف من الإخوان  لأنهم المنافس الحقيقي له، وهو ما يدفعه إلى منعهم من تأسيس حزب، معتقدا بأن عدد أعضاء الجماعة يتراوح مابين 3 إلى 5 مليون.
 وعن موقفه من إسرائيل قال أبو الفتوح في الفيديو أنه  يؤيد وقف اطلاق النار لمدة طويلة، ولكن يجب على الفلسطينيين الاعتراف باسرائيل ويجب على الاسرائيليين الاعتراف بفلسطين.
ويبدو في الفيديو أبو الفتوح وهو يتحدث باعتباره قياديا في الإخوان على عكس وضعه الحالي الذي يعد بمثابة المستقيل من الجماعة.

من ناحيته أكد محمد عباس مدير مكتب الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح ان الفيديو الذي يتم تداوله قد تم تسجيله ضمن فيلم وثائقي خلال فترة الحراك السياسي الذي كانت تشهده مصر ٢٠٠٥ وتم تصويره بدار الحكمة بنقابة الأطباء من قبل قناة بريطانية وثائقية وليس التلفزيون الإسرائيلي.
وقال عباس للدستور الاصلي إن هذا الفيلم أذيع بالفعل منذ ٣ سنوات علي التلفزيون البريطاني كاملا ولكن يبدو ان هناك قناة إسرائيلية قامت بشراءه وبثه.

وأعتبر أحمد أسامة منسق حملة الدكتور أبو الفتوح لانتخابات الرئاسة إن هذا الفيديو محاولة من قبل منافسي أبو الفتوح للنيل منه أو زعزعة الثقة التي يتمتع بها في الشارع المصري والعربي، على حد قوله.
وقال أسامة للدستور الاصلي ان هذا الفيديو هو جزء من فيلم وثاقي بريطاني ويبدو ان من أراد التصيد للدكتور رد الله كيده حيث يظهر أبو الفتوح في الفيديو وهو ينتقد مبارك ويصفه بالديكتاتور وهذا جزء من شجاعه الدكتور التي عهدناها دائما حيث قال تلك التصريحات حينما كان مبارك في سدة الحكم مثل ما فعلها من قبل مع السادات.

وأضاف أسامة ان التلفزيون الاسرائيلي يذيع لقاءات لقادة حماس مثل احمد ياسين وخالد مشعل وغيرهم فهل معني ذلك انهم سجلوا مع التلفزيون الاسرائيلي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More