بنحـبك يا مصـــر

فيلم العيد اكس لارج بطولة أحمد حلمى ودنيا وايمي سمير غانم نسخة dvdscr

حصرياً وبانفراد فيلم سيما على بابا بطولة أحمد مكى وايمى سمير غانم نسخة dvdscr على أكثر من سيرفر

حصرياً وبانفراد فيلم سيما على بابا بطولة أحمد مكى وايمى سمير غانم نسخة dvdscr على أكثر من سيرفر

حصريا النسخه ال DVDRip لفيلم عسل اسود بطوله احمد حلمي تحميل مباشر

الصحــه والجمــال

بـرامـح .. كل ما يخص الحاسب الالى والانترنت من برامج

أفــلام وثائقيــه

31‏/05‏/2011

البلطجية في مصر.. رجال مرعِبون ونساء بمواصفات جسدية خاصة


"البلطجية" ليست مصطلحاً جديداً في مصر، لكنه اشتهر بشدة أثناء وبعد الثورة التي أنهت النظام السابق بداية من موقعة الجمال والبغال الشهيرة التي هاجمت الثوار المعتصمين في ميدان التحرير يوم 28 يناير/كانون الثاني الماضي.


وزير العدل الدكتور محمد عبدالعزيز الجندي قدّر عددهم بنصف مليون بلطجي، يصل أجر بعضهم إلى 5 آلاف جنيه يومياً، في ظل الفلتان الأمني الذي يجتاح القاهرة ومدناً أخرى، مما يعني أن كلفة استئجارهم تتجاوز ملايين الجنيهات شهريا.


والبلطجة لا تقتصر على الرجال فقط، بل هناك بلطجيات يقمن بنفس المهمة ويشتهرن بأسماء تثير الرعب، ويتم طلبهن لمهمات خاصة، ويتراوح سعر الواحدة منهن حسب الاسم الذي تحمله ويشير لقوتها وقدراتها البدنية والنفسية.

اللجان الشعبية تقاوم البلطجة

قال "م.س" أحد كبار البلطجية بمنطقة "بولاق أبو العلا" بوسط القاهرة القريبة من ميدان التحرير وماسبيرو، والتي اتهم أهلها بالتورط في في موقعة الجمل، بأنه تلقى بالفعل طلبات من عدد من رموز الحزب الوطني المنحل بمحاولة فض الثوار بشتى الطرق نظير مبالغ مالية تعادل المبلغ الذي تحدث عنه وزير العدل.

وأضاف: "عادة ما يُطلب منا تنفيذ مشاجرة أو اعتداء لصالح جهة تعادي جهة أخرى، ولأننا بلا مورد رزق، ومسؤولون عن مئات الأسر التي يقبع معظم عائليها في السجون، ننفذ ما هو مطلوب منا، ونحصل عادة على نصف المبلغ المتفق عليه في البداية، والنصف الثاني بعد إتمام المهمة"!


واستطرد "لا توجّهنا جهات تنتمي إلى النظام السابق فقط، بل أحيانا يطلب منا أشخاص متضررون ذلك، كما حدث في واقعة الشجار مع الأقباط الذين كانوا يعتصمون أمام ماسبيرو لتضرر أصحاب المحلات في منطقة الوكالة وبولاق أبو العلا، لذلك لجأوا إلينا لفض هذا الاعتصام حتى تعود الحياة إلى محلاتهم".


ويستهل (أ.ك) حديثه لـ"العربية نت" قائلا إنه لم يفعل سوى هجومه على قسم الشرطة الذي يقع في منطقته لينتقم من ضابط المباحث الذي كان يضطهده.


وأكد أنه لم يشارك في إحداث أي أضرار بالمواطنين الآمنين، فقد اعتاد أن يساعد بلا أجر المظلومين منهم، والدفاع عنهم مستخدماً قوّته وسطوته في المنطقة، لكنه اعترف أيضا بأنه قد يساعد أحد الأهالي المشاركين في "شجار" مقابل مبالغ مالية تبدأ من 50 جنيهاً وقد تصل إلى 1000 جنيه حسب حجمها.


وقال إنه لا يمتلك مصدراً أساسياً للرزق، ولم يجد جهة حكومية تستغل طاقاته في عمل شريف، الأمر الذي دفعه إلى فرض إتاوات على الباعة الجائلين في الشارع، مشيرً إلى أنه يحصل من كل بائع على 5 جنيهات في كل مرة يدخل فيها المنطقة.

الشرطة تعرف البلطجية في كل منطقة

البلطجة امتدت إلى داخل الحرم الجامعي

أما (أ.م) فقال إنه يجتمع كل خميس مع ثلاثة من زملائه في مدخل إحدى العمارات يدخنون الحشيش، دونما أي اعتراض من الأهالي الذين يرفضون إبلاغ الشرطة، خوفا من سطوتهم، لافتا إلى حادثة شهدتها منطقة "العمرانية" بمحافظة الجيزة عندما قام بعض البلطجية في وضح النهار بصلب أحد الشبان وتمزيقه بالخناجر وحرقه لمجرد شكهم في قيامه بالإبلاغ عنهم، وقاموا بجريمتهم.

ويشير "ص. الغنيمي" إلى أن أجهزة الشرطة تعرف تماما عناصر البلطجية في كل منطقة، وكثيرا ما تتغاضى عن جرائمهم؛ لأنها تستخدمهم في أغراض خاصة، ومن بينها ما حدث قبل سنوات في العديد من محافظات الصعيد حينما كانت الشرطة تلجأ إلى محاربة الجماعات المتطرفة بواسطة البلطجية حتى لا تصاب قوات الشرطة بأذى.


وعن صفات البلطجية قال إنهم في الغالب يكونون معروفين، ويمكن لأي مواطن التعرف إليهم من خلال الشكل والهيئة والملابس وطريقة الكلام، والتدخين، ومن بعض المتعلقات كحمل السنج الحديدية أو الهراوات الضخمة، وكذلك الأسلحة البيضاء والنارية، ويتمركزون غالبا في الأماكن النائية والشوارع المظلمة، وعلى الطرق السريعة والفرعية الخالية من الخدمات الأمنية، ولهذا يمكن لمن يريد تجنبهم الابتعاد بقدر الإمكان عن الأماكن التي يتجمعون فيها، وعدم الدخول مع أي منهم في جدال أو مشاحنات إذا دعت الأقدار لمقابلة أي منهم في مكان عام أو سوق أو عربة ميكروباص.

فتوات نجيب محفوظ

اهتمت السينما بظاهرة الفتوات والبلطجة

يرد د.منتصر محمود مجاهد على من يقول إن البلطجية هم الامتداد الطبيعي لعصر الفتوات الذي كان سائدا حتى منتصف القرن الماضي، موضحا أن من عاش أجواء الحارة المصرية التي صاغها الروائي نجيب محفوظ، يجد المشهد عامراً بكثير من الضعفاء، وقلة تمتلك القوة، وهذه بدورها تنقسم إلى فئتين، الأولى تحمي الضعفاء والحقوق وعُرفت باسم "الفتوة"، والثانية تمارس البطش والنهب وعرفت باسم "البلطجي"، فالفتوة والبلطجي كلاهما ذو بأس وقوة، لكن لكل منهما مسار يختلف عن الآخر.

ويشير د. مجاهد إلى أن بعض الفتوات كانوا يفرضون ما يشبه الضرائب على الناس، لكن الأغلبية منهم كانوا يفرضون الإتاوات على الأغنياء والقادرين لصالح الفقراء والمعدمين.


ويواصل بأن على النقيض من ذلك يتمركز "البلطجية" في مناطق كثيرة خاصة المناطق الشعبية والأسواق لنهب المارة وفرض السيطرة على مناطق بعينها ويأخذون الإتاوات لصالحهم، وقد يقتلون نظير المال، أو يحرقون منازل ومتاجر بعض الناس المنافسين لآخرين لقاء أموال متفق عليها.

البلطجة أنواع

البلطجة في الاستاد

ويوضح الخبير الأمني اللواء سامح سيف اليزل، أن البلطجية أنواع، أولها البلطجي الذي يعمل لحسابه الخاص ويكون العائد المالي له وحده، والنوع الثاني هو الذي يعمل لصالح عصابة أو مجموعة من البلطجية، والعائد هنا يقسم على المجموعة، وهذا النوع الأخير هو البلطجي المؤجر لحساب الغير سواء لصالح مجموعة أو شركة أو حزب
وتنتهي علاقته بالمستأجر بانتهاء المهمة وعادة تكون استيلاء على أراضٍ زراعية أو سيارات أو إخافة شخص أو مجموعة أشخاص، ويختلف الثمن على حسب مدة ونوع وتوقيت العملية ومدى خطورتها.

ويقول إن البلطجي شخص دائم التحرك بأسلحة بيضاء أو نارية أو أدوات لكسر وسرقة المحلات والشقق، ودائما ما يتواجد في بعض المقاهي بالأحياء الشعبية مثل منشية ناصر والباطنية وإمبابة، ولهم سماسرة مشهورون ومعروفون لدى الجهات الأمنية، كما أنهم منتشرون في بعض المحافظات الأخرى؛ وذلك نظرا لتوفر السلاح بكميات كبيرة والنزاعات على الأراضي الزراعية.


وأكد سيف اليزل أنه يجب القضاء على تلك الظاهرة، بزيادة القبضة الأمنية للدولة وعودة الانضباط إلى الشارع وتجفيف منابع السلاح.

نساء بلطجيات

البلطجية نتاج طبيعي للعشوائيات

ويذهب د.رشاد عبداللطيف، أستاذ نظم المجتمع بجامعة حلوان، إلى أن هذه الظاهرة لا تقتصر على الرجال فقط، بل تشارك فيها النساء أيضا، وتعرف المرأة البلطجية بمسميات عديدة منها: "شر الطريق"، "الهجامة"، الشتامة"، "مجانص‏"، لافتاً إلى أنه يتم الاستعانة بالبلطجية المرأة في الحالات التي لا يبدي البلطجي الرجل نفعاً فيها.

تحميل اروع واجمل 10 أهداف في دوري ابطال اوروبا 2010\11

الفيلم الوثائقى المثير ( موت هتلر ) نسخه Rmvb


الفيلم الوثائقى المثير ( موت هتلر ) نسخه Rmvb








Screen Shots






Download


http://www.duckload.com/dl/1JMn2

Enterupload
Fileserve
http://zero10.net/919525

Hotfile
http://zero10.net/919526

Megaupload
http://zero10.net/919529

Usershare
http://zero10.net/919531

Jumbofiles
http://zero10.net/919527
2Shared
http://zero10.net/919523

Zshare
http://zero10.net/919533



القاهرة اليوم وكشف الاسباب الحقيقيه وراء ايقاف برنامج القاهره اليوم وقت انتخابات مجلس الشعب وتثبت تورط انس الفقي في الامر مع سوزان مبارك


القاهرة اليوم وكشف الاسباب الحقيقيه وراء ايقاف برنامج القاهره اليوم وقت
انتخابات مجلس الشعب وتثبت تورط انس الفقي في الامر مع سوزان مبارك



مواضيع الحلقه

لاول مره جريدة اليوم السابع تكشف الاسباب الحقيقيه
وراء ايقاف برنامج القاهره اليوم وقت انتخابات مجلس الشعب
وتثبت تورط انس الفقي في هذا الامر مع سوزان مبارك
متعللا ان عمرو اديب خطر على التوريث
اتصال مع سامي الشريف رئيس الاذاعه والتليفزيون السابق حول اسباب استقالته
لقائات مؤثره مع اهالى المفقودين وقت ثورة 25 يناير
ومازال البحث عن ابنائهم مستمرا
الفقره الدينيه مع فضيلة الشيخ فرحات منجي من
علماء الازهر حول تيسير الزواج
واتصالات مع المشاهدين
الفقره الاخباريه وجوله في الصحافه اليوميه واخر اخبار مصر

Download


http://www.duckload.com/dl/CKMn2

Enterupload
Fileserve
http://zero10.net/919536

Hotfile
http://zero10.net/919537

Megaupload
http://zero10.net/919541

Usershare
http://zero10.net/919543

Jumbofiles
http://zero10.net/919538
2Shared
http://zero10.net/919534

Zshare
http://zero10.net/919545

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More