بنحـبك يا مصـــر

فيلم العيد اكس لارج بطولة أحمد حلمى ودنيا وايمي سمير غانم نسخة dvdscr

حصرياً وبانفراد فيلم سيما على بابا بطولة أحمد مكى وايمى سمير غانم نسخة dvdscr على أكثر من سيرفر

حصرياً وبانفراد فيلم سيما على بابا بطولة أحمد مكى وايمى سمير غانم نسخة dvdscr على أكثر من سيرفر

حصريا النسخه ال DVDRip لفيلم عسل اسود بطوله احمد حلمي تحميل مباشر

الصحــه والجمــال

بـرامـح .. كل ما يخص الحاسب الالى والانترنت من برامج

أفــلام وثائقيــه

30‏/06‏/2011

للتنظيف المنزلي تأثير ايجابي على الحالة الصحية ومؤشرات الذكاء

للتنظيف المنزلي تأثير ايجابي على الحالة الصحية ومؤشرات الذكاء

للتنظيف المنزلي تأثير ايجابي على الحالة الصحية ومؤشرات الذكاء
 
كتبت صحيفة "دايلي مايل" ان تنظيف المنزل بشكل منتظم لا يجعله مريحا ونظيفا فحسب، بل ويسهم في تحسين الحالة الصحية لأهل البيت، بحيث يحميهم من تأثير المواد السامة السلبي.
ويرى العلماء ان الاسلوب الافضل للتقليل من مخاطر التعرض لهذا التأثير هو ازالة الغبار. ويوضح بريوس لانفيار البروفسور في جامعة سايمن فرايزر الكندية ان "الغبار يحتوي على مواد سامة بما فيها الرصاص. وتؤثر مادة الرصاص تأثيرا سيئا على المخ مهما كانت كميتها صغيرة".
وأظهرت دراسة نشر نتائجها مسؤولون في وزارة الصحة الكندية ان الهواء في جميع المساكن غير النظيفة كان يحتوي على ما يقرب 3916 جزئية رصاص من المليون. وأشار لانفيار الى أن "الصغار يستنشقون حوالي 50% من هذه المادة من الهواء، بينما لا يستنشق الكبار سوى 10% منها".
وأعلن فريق من العلماء الذين قاموا بهذه الدراسة ان النسبة المرتفعة للمواد الكيميائية الضارة في الهواء يمكن ان تؤدي الى اختلال العقل وضيق التنفس والسرطان والعيوب الولادية لدى الطفل. وحذر العلماء من ان الأطفال والحوامل يتعرضون للمخاطر أكثر من سواهم. ولذا ينصح ألا يمكثوا في غرفة تجري فيها عملية التصليح تجنبا لتعرضهم للتأثير السلبي للغبار والغراء والطلاء.
ونصحت اريكا فيبس ممثلة الجمعية الكندية للصحة وحماية البيئة باستخدام ربات البيوت لأدوات تنظيف لا تشتمل على مواد سامة وكذلك الكف عن استعمال الاواني البلاستيكية التي تحتوي ايضا على  مواد الطقسين. وأضافت فيبس قائلة "اذا تعهد الآباء بتنفيذ جميع التوصيات، فانهم سيتمكنون من تقليل تأثير المواد السيئة على الاطفال وسينجحون حتى في توفير النقود".
واكد وزير حماية البيئة جون ويلكنسون على صحة نصائح اريكا فيبس ، حيث قال ان "نظافة البيئة المحيطة احدى الهبات التي نستطيع نقلها لأولادنا وأحفادنا. وهذا سيضمن لهم الحالة الصحية الجيدة طول الحياة".
وقد أثبتت دراسة أخرى أجريت في وقت سابق ان مادة الرصاص لها تأثير على مؤشرات الذكاء لدى الاطفال. ووفقا لنتائج الاختبار، فان الاولاد الذين كانت نسبة الرصاص في اجسادهم أكبر منه لدى غيرهم حصلوا على مؤشرات ذكاء أدنى بالمقارنة مع سواهم.

ائتلاف شباب الثورة يدعو إلى "جمعة القصاص" في ميدان التحرير


دعا ائتلاف شباب الثورة لتنظيم مظاهرة حاشدة في ميدان التحرير غداً الجمعة سمّوها "جمعة القصاص"، من أجل تحقيق باقي مطالب الثورة العادلة، رافضين أي دعاوى لشق الصفوف "حفاظاً على حقوق المصابين ودماء الشهداء".

ودعا الائتلاف جماهير الثورة المصرية إلى البقاء في ميدان التحرير، لحين تحقيق عدد من المطالب أبرزها الإقالة الفورية لكل القيادات المتورطة في الفساد والقمع في وزارة الداخلية، وعلى رأسهم مدير أمن القاهرة ومدير قطاع الأمن المركزي، والإيقاف الفوري لكل الضباط المتورطين في أحداث قمع أو إصابة أو قتل أو تعذيب المتظاهرين، ممن يتم التحقق معهم الآن بواسطة النيابة العامة لحين الفصل في شأنهم، وتعقب القتلة الحقيقيين خصوصاً القناصة وتقديمهم لمحاكمة عادلة وسريعة.

وأشار الائتلاف إلى المطالبة بعلنية جلسات محاكمة العادلي وقياداته وسرعة صرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين وعدم الالتفاف على حقوقهم، وذكر بيان الائتلاف أن مصر أحوج ما تكون لتكاتف أبنائها، والثورة تحتاج لمن يحميها ويدافع عن منجزاتها.

وأضاف البيان "لنتذكر أن الأيدي المرتعشة لا تقوى على البناء، ودماء الشهداء لن يضحى بها".


وأعلن الائتلاف بغضب وأسف بالغين عن رفضه التام لما تشهده مصر هذه الأيام من حالة انفلات أمني واضطراب اقتصادي وغيرهما من المظاهر التي تبدو وكأن الثورة مسؤولة عنها، وهو ما أدى إلى تشكك بعض قطاعات من الجماهير في إمكانية إحداث الثورة أي تغيير حقيقي في مضمون ونمط حياتهم أو دفعها لآفاق أرحب من الحرية والرخاء والتنمية.


ووجّه الائتلاف اللوم إلى حكومة الدكتور شرف، لأنها وبالرغم من الأحداث التي تنفجر يوميا في مصر، فإنها لم تلجأ إلى مصدر شرعيتها الحقيقي الأصيل وهو ميدان التحرير، حينما غلّ المجلس الأعلى يد رئيس الحكومة وانتقص من صلاحياته التي يحتاجها للنهوض بالبلاد.


وقال البيان إن ما حدث في وسط مدينة القاهرة بميدان التحرير بالقرب من وزارة الداخلية ليلة الأربعاء الماضي، أعاد للأذهان مرة أخرى تصرفات الداخلية ما قبل 25 يناير في طريقة التعامل مع النشطاء من قمع وسحل للمتظاهرين، في ظل تغطية إعلامية سعت لتغييب المواطن بالكذب والادعاء والتلفيق والفرقعات وبوصم كل من تواجدوا في الميدان بأنهم بلطجية.


وأشار إلى أن هذا المشهد رافقه غياب أي رد فعل إيجابي لرئيس الوزراء وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ما اعتبره أهالي الشهداء ومن تعاطفوا معهم تواطؤاً على حق الشهداء في القصاص العادل ممن قتلهم، وهو ما يجعل المصريين أمام معركة تأخرت ولكنها أصبحت تفرض نفسها من جديد وهي معركة تطهير الشرطة وإعادة هيكلتها وتأهيل أفرادها والتي يؤمن القطاع الأوسع من الجماهير بأنها لم تتطهر بعد ومازالت تمارس نفس الممارسات القديمة مبتعدة عن أداء دورها الحقيقي في حفظ أمن المواطنين في بيوتهم وشوارعهم ومؤسساتهم.

لماذا لا يستقيل "العيسوي" وزير الداخلية من منصبه بعد أحداث التحرير؟

وزير الداخلية- منصور العسيوي

أرجع العديد من الخبراء الأمنيين والاستراتيجيين أحداث التحرير إلى ضعف ووهن الأجهزة الأمنية، غير القادرة على ضبط حالة الإنفلات الأمنى،فضلا عن غياب السياسات القادرة على قمع المخالفين، مؤكدين أن استقالة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية من منصبة أو بقائة، ليست مجدية ولن تعطى دلالتها فى الفترة الراهنة،موضحين أن المشكلة تنصب على تراكمات عديدة أطلقها النظام البائد ولن يتم القضاء عليها إلا من خلال استئصال تلك العناصر المشبوهة.
حيث أكد اللواء حسام سويلم الخبيرالاستراتيجى والمدير السابق لمركز الأبحاث الاستراتيجية للقوات المسلحة فى تصريح خاص "للدستور الأصلى" أن أحداث التحرير تعد نتاج ضعف الإجهزة الأمنية غير القادرة على السيطرة على البلطجية والخارجين عن القانون، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية أياديها مرتعشة - حسب قوله، وتتعامل بنوع من الرعونة والوهن والضعف فى الكثير من الأحيان، لاسيما فى بعض المواقف الحاسمة، مشيراً أن الخارجين عن القانون والمجرمين، أصبحوا المسيطرين على الساحة بأكلمها منذ ثورة 25 يناير، نتيجة لعدم وجود آلية لردع هؤلاء البلطجية أو الوقوف بجدية أمامهم لردع تصرفاتهم العدوانية أتجاه المواطنين.
وأضاف أن فزع الأجهزة الأمنية من التعامل بنوع من الحزم مع المشاغبين والمخالفين للقانون، وعدم التجرأ لاستخدام الرصاص فى ردعهم يعد إفراز طبيعى ومنطقى لتلك الأحداث المؤسفة، مطالباً بضرورة إصدار قرار فعال لاستصال أعداء الوطن بالداخل، مثلما يحدث مع أعداء الوطن بالخارج قائلا: "على الأجهزة الأمنية أن تضرب بيد من حديد مع المخربين"، موضحاً أن استقالة اللواء منصور العيسوى أو بقائه فى منصبه ليس هو المحك الرئيسى ولكن القضية تكمن فى سياسات أمنية رخوة يجب إعادة شحنها من جديد مؤكدا: "أنه لن يحل القضية تغيير وزير أو مجيئ وزير، ولكن الحزم المقصد الرئسى، لردع البلطجية".
فيما قال اللواء محمود خلف الخبير الأمنى والاستراتيجى أن المشكلة الحقيقية ليست فى استقالة وزير الداخلية أو بقائه فى منصبه، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى سياسات خاطئة ظهرت منذ ثورة يناير تسببت فى غياب هيبة الشرطة وضعف وتراخى الأجهزة الأمنية، وتوحش بعض الفئات والشرائح "المكبوتة" من المواطنين على الأجهزة الأمنية، مما أدى إلى حدوث تلك الأحداث،قائلا :"والله العظيم لو جلبت السماء وزير داخلية، لن يحل تلك المشاكل"، فالمشكلة ليست فى أختفاء الشرطة أو ضعفها، ولكن تراكمات عديدة تسببت فى تضخم فئة معينة فى المجتمع، بدأت تستغل تلك الأحداث لصالحها نافيًا الأقاويل التى تردد أن الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية ترعى البلطجية، قائلا: "أن هذا الكلام عبث وليس له أساس من الصحة ومجرد شائعات يرددها بعض الفئات وغير منطقى من الناحية العقلية".
وأضاف خلف فى تصريحات خاصة "للدستور الأصلي"، أن الشرطة ليست بحاجة سوى الهيبة، ولكن استمرار وزير الداخلية فى منصبه أمر رمزى وليس بحاجة إلى التهويل، موضحا أن هناك العديد من البلطجية فى الوقت الراهن، يطلقون على أنفسهم الثوار، ولكن ما أريد التاكيد عليه هو أن الثوار دورهم انتهى منذ أن قامت ثورة يناير وسقط النظام، ولكن الدور الحقيقى فى الوقت الحالى، ينصب على احترام سيادة القانون، مؤكداً أن الانقسامات الشكلية وحالة التوتر طوال الفترة الماضية من انقسامات فكرية وضعف أمنى تعد أحد نتاجا لتلك الأحداث الموحشة –على حد وصفة، مطالباً بضرورة أعمال القانون وعودة الشرعية للأجهزة الأمنية ومنحها الثقة الكاملة للقيام بدورها المنوط.
وأوضح اللواء زكريا حسين، الخبير الأمنى، أن العلاقة بين الشرطة والشعب زادت توتر بسبب أحداث التحريرالمؤسفة –حسب قوله، مؤكداً انها ستظل متوترة للأبد، طالما تنعدم الثقة والأستقرار الأمنى بين الكتلتين معترفاً أن كل ما ارتكب من جرائم تدمير وقتل كان بمعرفة الشرطة مشيرا أن العلاقة بدأت تأخذ منحنى الثأر نسبيا بين المواطنين والشرطة، وأصبحت الدائرة مغلقة نسبيا، لافتاً النظر إلى أن الدولة كانت تعتمد على القمع والردع إلى حد ما، كل تلك الفرضيات أحدث حالة من الفجور والشعور بعدم الثقة والأمان.
وأشار حسين أن اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية والأجهزة الأمنية أصبحت الأمور لديها أكثر صعوبة وستعانى بشكل كبير إذا ما استمرت الأوضاع على ما هو عليه، خاصة مع تزايد وتيرة الأحداث، مؤكدا أن الموقف صعب للغاية فى الوقت الراهن، مطالباً بضرورة استعادة الحزم ورفع الردع والأساليب الخاظئة عن المواطنين وتغيير القيادات والأفراد والسياسات، حتى يتم التوصل للصيغة الملائمة التى يقبل بها كل من الشعب والشرطة.

"Google +" شبكة اجتماعية جديدة من جوجل لمنافسة "فيسبوك"


كشفت شركة "جوجل" عن شبكة اجتماعية جديدة أطلقت عليها "جوجل بلس" أو "Google +"، ولكنها في مرحلة تجريبية. وذلك في محاولة للدخول في منافسة مع شبكات اجتماعية أخرى مثل "فيسبوك". وهذه الشبكة ليست الأولى فقد أطلقت سابقاً "Google Buzz"، وكذلك "Google Wave".

وتنحصر السمات الرئيسية لهذه الشبكة الجديدة في عدة وظائف هي Circles، Sparks ،Hangouts، Huddle، وكذلك خدمات جديدة للهواتف. فهي تسمح للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء والمعارف من خلال الويب أو الهواتف الذكية بطريقة سهلة وانسيابية.


فمن خلال "Circle" بإمكان المستخدمين تصنيف العلاقات الشخصية الخاصة بهم وتقسيمها في مجموعات، فليست كل العلاقات على قدم المساواة، فهناك دائرة للأصدقاء، وأخرى لزملاء العمل أو الجامعة، وأخرى للعائلة والمعارف. بالإضافة إلى إمكانية إدخال تعديلات عليها في أي وقت من خلال إضافة أو حذف أي شخص من الدائرة حسب المستخدم. وبذلك هي تختلف عن "فيسبوك" الذي يضع جميع الأشخاص في دائرة واحدة.

مزايا تواصل متعددة

مع خدمة "Sparks" تربط جوجل جميع التحديثات التي طرأت على الموضوعات المختلفة والاهتمامات والمحتويات المهمة بالنسبة لكل مستخدم وإرسالها له في الحال من صور وفيديو. فكل ما على المستخدم فعله هو القيام بإضافة جميع اهتماماته أو رؤوس الموضوعات المفضلة لديه داخل صفحة "Sparks"، ثم تقوم جوجل بتزويد وتغذية المستخدم بكل ما هو جديد عن اهتماماته والموضوعات المفضلة لديه من مواقع على الإنترنت، ثم بإمكانه تبادل ومشاركة هذه الروابط والمحتويات مع أصدقائه فيما بعد.

أما "Hangout" فتحاول من خلالها جوجل حل مشكلة الدردشة عبر الفيديو، وجعلها أكثر سهولة، بحيث تتيح للمستخدمين مشاركة أصدقائهم الموجودين داخل "Circles" بدون ميعاد مسبق بالصوت والصورة والفيديو، وهي تسمح بمشاركة 10 أشخاص على الأكثر. وحسب جوجل "في حالة وقت فراغ أي شخص يمكنه أن يتشارك مع شخص آخر بكل سهولة عندما يراه داخل "Hangout" ولقائه والتحدث معه داخل دائرته". وبذلك توفر جوجل خدمة اللقاءات في أي وقت مع من تحب وجهاً لوجه.


كما تقدم جوجل خدمات أخرى للهواتف مثل إمكانية تحديد المواقع "جي بي إس" وتفعيلها على الهواتف، وتبادل الصور والرسائل النصية مع الأصدقاء والعائلة. وكذلك خاصية "Instant Upload+" أو التحميل الفوري للصور أو الفيديو، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية رفع الصور بعد التقاطها وتحميلها داخل ألبوم الصور الخاص بالمستخدم في "جوجل بلس" داخل "الحوسبة السحابية" بحيث يستطيع المستخدم الاطلاع عليها وتبادلها في أي وقت ومن أي مكان، حيث إنها ستكون متاحة على جميع الأجهزة المحمولة لدى المستخدم، ولا يمكن نشرها إلا عن طريق المستخدم نفسه من خلال الضغط على زر الصور ثم إرسالها إلى قائمة من الأصدقاء الموجودين داخل "Circle" يقوم بإعدادها المستخدم بنفسه، ليكون بإمكانهم الاطلاع عليها.


كما قدمت جوجل خاصية "Huddle" وهي تسمح للمستخدمين إجراء محادثات نصية جماعية بين الأشخاص الموجودين في "Circle"، وبذلك يمكن تنظيم وتنسيق لقاءات جماعية بين الأصدقاء أو حتى بين أفراد العائلة بكل سهولة وأفضل من قبل.


وللبدء في استخدام خدمات "Google +" على الأجهزة التي تعتمد على نظام التشغيل "أندرويد" لابد أولاً تحمليها من متجر تطبيقات "الأندوريد".

إيقاف حسام حسن مباراة و«عاشور» حتى نهاية الموسم بسبب «أحداث القمة»

<p>إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي الزمالك، يعطي التعليمات للاعبيه خلال المباراة المؤجلة بين مباراة الأهلي والزمالك ضمن مبارايات الجولة الثانية عشرة لبطولة الدوري الممتاز 2010/2011، استاد القاهرة، 30 ديسمبر 2010. انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين. يظل الزمالك حتى الآن متصدراً لقمة الدوري الممتاز</p>

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم إيقاف حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك مباراة واحده «بسبب التصرفات التى صدرت منه في مباراة القمة  الأخيرة» بالإضافة لإيقاف هاني  سعيد مدافع الفريق  مباراة واحدة  وغرامة مالية 5 الاف  جنية لمحاولته التعدي علي لاعبي الأهلي عقب اللقاء.
 كما قررت اللجنة إيقاف حسام عاشور 3 مباريات وتغريمه ماليا بـ3 ألاف جنية فضلا عن إيقاف وائل جمعة ومحمد ناجي جدو، مباراة واحدة للإنذار الرابع.
 وقررت اللجنة في اجتماعها مساء الخميس، تغريم ناديي الاهلي والزمالك 150 الف جنية لكل نادي بسبب  «تكرار استخدام  للشماريخ» وبررت اللجنة عدم نقل مباراة لكل فريق خارج ملعبه لاعتراض  الجهات الامنية «التى اجبرت اللجنة علي  عدم نقل مباراة المصري والمقاولون في الجولة المقبلة لخارج بورسعيد» والاكتفاء  بتغريم النادي المصري  150 الف جنية على أن يستضيف المصري علي ملعبه ببورسعيد، فريق المقاولين.

رسالة رقم (66) من المجلس الأعلى للقوات المسلحة


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More