بنحـبك يا مصـــر

21‏/12‏/2011

انتهاء تصويت المصريين بفرنسا فى جولة الإعادة، وبدء عمليات الفرز

انتهاء تصويت المصريين بفرنسا فى جولة الإعادة، وبدء عمليات الفرز


 انتهت عمليات تسليم مظاريف التصويت من المواطنين المصريين المقيمين بفرنسا سواء عن طريق التسليم المباشر او بالبريد للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب للمقر
الانتخابى بسفارة مصر فى فرنسا اليوم الأربعاء.

وبدأت على الفور عملية فرز مظاريف أبناء الجالية المصرية فى فرنسا الذين ينتمون إلى المحافظات التى تشملها المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في  جولة الإعادة بحسب دوائرهم الانتخابية، ووصل عدد من أدلوا بأصواتهم فى جولة الاعادة 90 مواطنا من أصل 762 من الأصوات المسجلة فى هذه المرحلة، تقيم الأغلبية
العظمى منهم فى باريس والبقية فى مرسيليا.

وتجرى عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت الإشراف المباشر لرئيس البعثة، وتم بالفعل ومنذ المرحلة الأولى من الانتخابات بناء على تعليمات اللجنة العليا في مصر تشكيل لجنة عامة ولجنة فرعية للقيام بعمليتي تسجيل الأصوات في كشوف الناخبين وفرزها في وجود عدد من المتابعين من المواطنين المصريين في فرنسا ثم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات فى مصر، عبر وزارة الخارجية المصرية، بنتائج فرز الأصوات، وذلك على غرار ما تم فى المرحلة الأولى من الانتخابات.

وفتحت السفارة أبوابها منذ صباح أمس الأول الاثنين لمساعدة أبناء الجالية في عملية التصويت، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي.. ثم تسليم هذه النماذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب شخصين من المرشحين في دائرته الانتخابية، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بالسفارة.

وتعمل السفارة المصرية بكامل طاقتها لتلقي استفسارات المواطنين، بالإضافة إلى وجود مناوبات على مدار الساعة لتلقي المظاريف والإجابة عن أسئلة المواطنين.. كما وضعت السفارة صندوقا مخصصا للشكاوى التى يتم تجميعها وإرسالها للجنة العليا.

ويقتصر دور السفارات المصرية حول العالم علي استلام المظاريف المغلقة من الناخبين، ثم تبدأ اللجنة الانتخابية بالسفارة ويرأسها رئيس البعثة المصرية في فرز الأصوات وإرسال النتيجة عبر الحقيبة الدبلوماسية فور الانتهاء من عملية الفرز إلي اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة.

ويذكر أن نسبة تصويت المصريين فى فرنسا فى الجولة الأولى من المرحلة الثانية التى تشمل محافظات (الجيزة، الشرقية،الإسماعيلية، المنوفية، السويس، البحيرة، بنى سويف، أسوان وسوهاج) وصلت إلى 55 بالمائة من إجمالى عدد 762 من الأصوات المسجلة فى هذه المرحلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More