بنحـبك يا مصـــر

23‏/05‏/2011

ابراهيم حسن وعبد الحفيظ خطر على الأمن القومي!

الكابتن سيد عبدالحفيظ والكابتن ابراهيم حسن


اشتعلت مسابقة الدوري بشكل كبير وأصبحت كل مباراة هي مباراة كأس لا تحتمل أي نتيجة غير المكسب للفرق المصارعة على القمة ونظيرتها المصارعة على الهبوط.
ولا شك أن حماس البطولة وإثارتها يضفي عليها متعة كبيرة خلال الأسابيع المتبقية في الدوري المصري ولكن هناك من يحاول تعكير صفو هذه البطولة والمنافسة الشرسة الجميلة بين ثلاثي القمة – الزمالك والأهلي والإسماعيلي – سواء من الإعلاميين أو من بعض المتعصبين من الجانبين وكل هذا قد يكون مقبولا ومباح.
ولكن أن تأتي الإثارة من الأجهزة الإدارية في كبيري الكرة المصرية – الزمالك والأهلي – فإن الأمور حينها يجب أن يتم معها بحسم وبقوة حتى لا نجد أنفسنا أمام كارثة حقيقية والسبب فيها – تصريحات – هنا وهناك.
ابراهيم حسن .. مدير الكرة بنادي الزمالك واللاعب صاحب التاريخ الكبير في النادي الأهلي ومنتخب مصر منذ أن تولى مسئولية إدارة نادي الزمالك وهو يتحدث عن الأهلي أكثر مما يتحدث عن فريقه وهذه نقطة تجعل جماهير ناديه – المشتعلة حماسا – ورغبة في تحقيق بطولة تحتل قمتها من الأسبوع الأول حتى الأن تجعل هذه الجماهير أكثر قدرة على الاشتعال إذا ما شعرت بأن المسئول الأول عن فريقها يتحدث بلغة – بها الكثير من التحدي والغل – ضد منافسهم التقليدي والذي يحاول أن يدافع عن لقبه منذ بداية الموسم وأتى بجهاز فني يكلف خزانته أكثر من 250.000 دولار شهريا من أجل الفوز بلقب الدوري واللقب الأفريقي الذي وصل فيه الى دور الثمانية بأداء مهتز للغاية.
تصريحات إبراهيم حسن ضد كل ما هو أهلاوي يجب أن تقابل بموقف واضح من إدارة الزمالك في هذا التوقيت الهام في الموسم لأن الوضع لا يحتمل مهاترات.
وسيد عبد الحفيظ .. مدير الكرة بالنادي الأهلي وإن كان لم يتكلم عن منافسه المباشر نادي الزمالك بنفس الطريقة التي يتكلم بها إبراهيم حسن إلا أنه يلعب على وتر جماهير ناديه – الكبيرة للغاية – والتي تكون ضغط كبير على كل المنظومة الرياضية في مصر وبالتالي فهو وغيره يحتمون خلف هذه الجماهيرية الكبيرة وبدأ مدير الكرة بالنادي الأهلي يلجأ لأسلوب غريب في حواراته حيث يقول في أحد تصريحاته الإذاعية " لقد أصبح الجميع يخطئ في النادي الأهلي اللاعبين والإعلام وحديثا الحكام " وهو بذلك يطالب من جماهير ناديه بشكل غير مباشر الدفاع عن ناديها ضد الحملة – المكذوبة – التي يتحدث عنها مدير الكرة بالنادي الأهلي.
وعندما نتفكر في تصريحات كلا من إبراهيم حسن وسيد عبد الحفيظ نجد ان الإثنين يقومان بكل شئ من أجل – رفع الحرج – عن أنفسهما في حالة خسارة أيا من الفريقين اللقب .. ففي حالة الزمالك إذا ما خسر الدوري بعد كل هذا المجهود وكل هذا الزخم الذي قام به إبراهيم حسن فالشماعة موجودة – الكل يجامل الأهلي – وهي شماعة أدت بالزمالك الى سنوات عديدة من – الفشل – الكروي لأنهم يتكلمون عن الأهلي أكثر مما يتكلمون عن أنفسهم ومشاكلهم.
والجانب الأخر .. سيد عبد الحفيظ يلعب على الوتر الحساس لدى جماهير الأهلي – الكل يحارب الأهلي من أجل عدم أستمرار مسيرته الناجحة – وهو أول من يعلم يقينا .. أن الأهلي لا يحارب من أحد وليس مجرد تصريح هنا أو مقالة هناك معناها ان مصر كلها ضد الأهلي لأنها شماعة – واهية تماما – ولا تمت للحقيقة بشئ.
وفي النهاية لا يملك سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أي تبرير عن أداء فريقه الذي يمتلك أغلى جهاز فني في تاريخ الكرة المصرية ولا يستطيع أن يقول لجماهيره أن العيب فينا وليس في المنافس والجميع الذي يحارب الأهلي من وجهة نظر سيد عبد الحفيظ.
وإن كان الأهلي يمتلك قناته الفضائية التي يستطيع من خلالها أن يسيطر جيدا على عقلية مشجعيه فأن الزمالك هو الأخر يمتلك كتيبة من الإعلاميين المستفيدين من الزمالك والتي تتلقف كل ما يقوله مدير الكرة بالزمالك على أنه أمر مسلم به فيبدأ هؤلاء وهؤلاء شحن الجماهير نحو طريق مظلم تماما فكل من ينتمون الى الفريقين الأن أصبحوا في حالة تربص رهيبة ببعضهما وكل فريق ينتظر من الأخر أي كلمة حتى ينبري له من يرد عليها من الفريق الأخر والضحية الوحيدة في كل ذلك – مشجعي الفريقين -.
ولذلك  نحن نطالب  إدارتي الأهلي والزمالك أن يكون لهما دور هام خلال هذه الفترة وهي أن تصدر أوامر واضحة لكلا الأثنين – هيما وعبد الحفيظ – وبالأمر المباشر لكلا الاثنين ممنوع أن تذكر المنافس في تصريحاتك علشان العملية مش ناقصاكم أنتم الأثنين!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More