بنحـبك يا مصـــر

27‏/05‏/2011

عشرات الآلاف في «جمعة الغضب الثانية».. وخطيب «التحرير»: حاكموا مبارك وأعوانه

<p>مئات الآلاف من المواطنين يشاركون ضمن مظاهرات &laquo;جمعة التطهير&raquo;، بميدان التحرير، وسط القاهرة، 8 إبريل 2011. مطالبين بمحاكمة عاجلة وعلنية للرئيس السابق محمد حسني مبارك، وقيادات نظامه، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، وحل الحزب الوطني والمجالس المحلية، حفاظا علي مكتسبات ثورة 25 يناير، واستكمالا للقضاء علي النظام السابق بأكمله.</p>

تدفق عشرات الآلاف من المواطنين، على ميدان التحرير، للمشاركة في جمعة الغضب الثانية، وأقام المتظاهرون منصتين في الميدان. وخطب الشيخ مظهر شاهين، في آلاف المصلين، ودعاهم للتمسك بالوحدة الوطنية، مشددا على ضرورة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، وأعوانه، وأركان نظامه فورا.. « فالمدرس الذي ضرب أطفالا بمسطرة، تم تحويله للجنايات بعد 24 ساعة، فيما يظل الرئيس المخلوع في شرم الشيخ دون رقيب أو حسيب».
وشدد شاهين على ضرورة أن «يعي الجميع ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية»، مؤكدا أن «الجيش والشعب لابد أن يكونا يدا واحدة، لكن على المسؤولين عن هذا البلد أن يتقوا الله فينا، وأن ينفذوا طلبات الثوار الذين حرروا مصر من الظلم».
وبعد الصلاة، تجمع عشرات الآلاف حول الشيخ محمد جبريل الذي دعا وأمن من ورائه المصلون، فيما تواصل تدفق الآلاف قادمين إلى ميدان التحرير من اتجاهات باب اللوق، وقصر العيني، وكوبري قصر النيل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More