بنحـبك يا مصـــر

29‏/11‏/2011

انتهاء عملية الفرز بالسفارة المصرية بالسعودية

انتهاء عملية الفرز بالسفارة المصرية بالسعودية



محمد عمرو وزير الخارجية المصري
الرياض - أ ش أ
انتهت مساء اليوم عملية الفرز بالسفارة المصرية فى الرياض بعد أن استغرقت أكثر من 30 ساعة متواصلة على مدى يومين متتالين بمشاركة عدد كبير من أبناء الجالية المصرية، وأعضاء الجمعيات وصندوق رعاية المصريين في السعودية و4 من القضاء المتمرسين، فضلا عن أعضاء السفارة من رجال السلك الدبلوماسى والقنصلى المسموح لهم بالمشاركة.



ومن المقرر ارسال النتائج إلى اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات بالقاهرة خلال الساعات المقبلة، حيث تتوالى تباعا جميع نتائج التصويت الخاصة بالمصريين في الخارج حتى تكون في متناول اللجنة قبل بدء عمليات فرز اصوات الداخل.


وقد رفضت السفارة المصرية بالسعودية الافصاح عن أى أرقام أو مؤشرات خاصة بعملية الفرز، مؤكدة أن ذلك اختصاص أصيل للهيئة القضائية المشرفة علي الانتخابات كما أن عملية الفرز لم تنته بعد داخل السفارة المصرية.


وأكدت السفارة في بيان لها انها ليست مسئولة عن اي ارقام او مؤشرات تنشر او تبث هنا او هناك عن اعداد الناخبين او عن نتائج الفرز.


واكد السفير المصري لدى السعودية محمود عوف على الالتزام بالدقة والشفافية التامة في جميع اجراءات العملية الانتخابية.


وقال السفير المصرى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن "تجربة تصويت المغتربين في الخارج في هذه الانتخابات البرلمانية المصرية تعد سابقة في التاريخ لم تحدث فى اعرق ديمقراطيات العالم".


وأشار إلى أن المغتربين الامريكيين والبريطانيين وغيرهم يسمح لهم بالتصويت في انتخابات الرئاسة او الاستفتاءات فقط، ولايسمح لهم بالتصويت في الانتخابات البرلمانية. كما ان تجربة تصويت المغتربين التونسيين كانت قصرا على "دوائر انتخابية خاصة لمرشحين من المغتربين"، اما في الحالة المصرية، فان هذه التجربة الفريدة تسمح للمغترب المصرى بالادلاء بصوته لاختيار المرشحين في دائرته بمصر وكانه يعيش في مصر تماما.واعرب عوف عن شعوره بالفخر والاعتزاز لهذا الاقبال الكبير من ابناء الجالية المصرية على التصويت وعلى التطوع للمشاركة في مراحل انجاز العملية الانتخابية منوها بان هناك تعاونا وتنسيقا كاملا بين جميع الاطراف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More