بنحـبك يا مصـــر

29‏/11‏/2011

بالفيديو : إغلاق صناديق اقتراع اليوم الأول للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب بالشمع الأحمر

أغلقت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين، صناديق الاقتراع الذي بدأ اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم، وذلك في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب التي تجري في 9 محافظات هي: "القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، كفر الشيخ، دمياط، الأقصر، أسيوط، البحر الأحمر،بورسعيد".. والتي يجري الاقتراع فيها على مدى يومين.

وقام القضاة وأعضاء النيابة العامة وأعضاء الهيئات القضائية بإغلاق صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر ووضع خاتم كل منهم على صندوقه، كما قاموا أيضا بإغلاق أبواب ونوافذ المقار الانتخابية بالشمع الأحمر وتحرير محضر بأعداد الذين أدلوا بأصواتهم والذين لم يدلوا بأصواتهم.

ويتولى رجال القوات المسلحة والشرطة حماية وتأمين مقار اللجان الانتخابية والتي ستستمر حتى الساعة الثامنة من صباح الغد، حيث يستهل القضاة أعمالهم بالتأكد من صحة الأختام على الشمع الأحمر على الأبواب والنوافذ وصناديق الاقتراع، ثم يتم استئناف عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى السابعة مساء من مساء غد الثلاثاء في آخر أيام التصويت في المرحلة الأولى.

وستقوم اللجان الفرعية للانتخابات في أعقاب إغلاق صناديق الاقتراع غدا، بنقلها إلى مقار اللجان العامة حيث تبدأ عمليات فرز الأصوات والتي يتم في ختامها إعلان أسماء الفائزين بالمقاعد الفردية وأسماء الذين سيخوضون الإعادة فيها، بينما سيتم إعلان الأعداد التي حصلت عليها كل قائمة انتخابية، وإرجاء إعلان أسماء الفائزين بالقوائم لحين انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات الشعب.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More