بنحـبك يا مصـــر

29‏/11‏/2011

مصدر قضائي : رصدنا مخالفات صارخة لـالحرية والعدالة من بينها رشاوى انتخابية




حزب الحرية والعدالة
أحمد حسني
واصلت أمس غرفة عمليات نادي القضاة شكاوي القضاة المشرفين على الانتخابات في اليوم الثاني للتصويت بالمرحلة الأولي أمس، وكان أهم الشكاوي التي وصلت هي تعرض القاضي المشرف على لجنة انتخابية في مدينة 15 مايو، لمحاولة من الضغط والتأثير عليه من قبل مندوب أحد الأحزاب، لتسيير عملية التصويت في الانتخابات لصالح حزبه، وفى الوقت الذي أكد فيه مصدر قضائي أن المندوب يتبع أحد الأحزاب الإسلامية، أصر المسئولون فى نادي القضاة على عدم الاكتفاء بذكر عبارة "مندوب أحد الأحزاب فقط" مصرين على عدم الكشف عن اى معلومات عن الحزب.

 وقد حرر القاض بلاغاً قدمه للأجهزة الأمنية التي ألقت القبض على المندوب، بتهمة محاولة التأثير على القاضي وإرهابه، لأنه كان بمفرده والمندوب يرافقه 4 من زملاؤه.
 
وقال مصدر قضائي مسئول بغرفة عمليات نادي القضاة أن القضاة المشرفين على الانتخابات فى اللجان المختلفة بالمحافظات التسعة، رصدوا "مخالفات صارخة لمرشحي حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، من بينها وقائع رشاوى انتخابية سجلها القضاة فى مذكرات رسمية".
 
 ومن بين الشكاوي التى تلقتها غرفة عمليات نادي القضاة التي يشرف عليها القاضي عبد الله فتحي، استغاثة أحد القاضي أحمد جوهر المشرف على أحدي اللجان بالمدرسة الإعدادية النموذجية بنات بمصر الجديدة، من هياج الناخبين وإصرارهم على تحطيم اللجنة الانتخابية وبث الرعب فى نفوس القضاة بسبب غياب أحد القضاة وهو المستشار محمد عبد القوي، الذي أبلغ زملائه أنه اعتذر رسمياً عن عملية الإشراف على الانتخابات.
 
واتصل المستشار عبد الله فتحي وكيل نادي القضاة بالمستشار أحمد جوهر رئيس محكمة شمال القاهرة المستشار حسن أبورية يطلب منه إرسال قاض آخر للقيام بدور زميله المتغيب حتى يهدأ الناخبين ولا يتعرض القضاة الثلاثة الآخرين لأي أذي، ثم اجري اتصالاً أخر بالقضاة الثلاثة يطلب منهم محاولة تهدئة الناخبين حتى يحضر القاضي البديل.
 
 وثارت أمس شائعة فى مدينة السلام تفيد بأنه تم تخفيض مكافأة الموظفين المعاونين للقضاة من 370 جنيه، إلي 150 جنيه فقط، وهو ما آثار غضب الموظفين، وقرر 8 منهم باللجان التابعة لقسم شرطة أول السلام تعطيل عملية التصويت باللجنة، واتصل أحد القضاة المشرفين يستغيث بنادي القضاة، فطلب منه المستشار عبدالله فتحي أن يخبر الموظفين أن شائعة تخفيض المكافأة غير صحيحة، وأنه لو كان تم تخفيضها بالفعل فنادي القضاة سيدفع لهم المتبقي من المبلغ من خزينته الخاصة شريطة الا يعطلوا العمل باللجان.

 وفي لجنتى 686، 687 بمدرستى الخلفاء الراشدين الإعدادية بنين، وهدي شعراوي بحدائق حلوان تأخر القاضاة ولم يذهبوا حتى الثانية عشر ظهراً، واكتشفت غرفة عمليات نادي القضاة أن أحدهما لا يتبع القضاء العام بينما يتبع الآخر مجلس الدولة أو النيابة الإدارية.
 
وفى مدرسة الشرفا الإعدادية فى المرج اشتكي القاضي من عدم وجود محاضر الإجراءات والمخالفات لتحرير ما رصد من مخالفات لمندوبي الأحزاب.
 
كما تلقت غرفة العمليات شكاوي من أكثر من 20 قاض حتى الثانية ظهراً تؤكد امتلاء صناديق التصويت أو نفاذ بطاقات التصويت، وطلبوا صناديق ووأوراق أخري لكن اللجنة العليا للانتخبات ووزارة الداخلية تأخرت فى ذلك مما آثار غضب الناخبين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More