بنحـبك يا مصـــر

29‏/06‏/2011

«الصحة»: 590 مصابا في اشتباكات «التحرير والبالون».. وتحويل 75 للمستشفيات

<p></p>


قال الدكتور عادل عدوي, مساعد وزير الصحة لشؤون الطب العلاجي, إن إجمالي عدد المصابين في الأحداث التي وقعت في ميدان التحرير ومسرح البالون بلغ 590 مصابا تم تحويل 75 منهم إلى المستشفيات، وعلاج الباقين على يد فرق المسعفين في مكان الحادث.
وأوضح عدوي في تصريحات صحفية أمس أنه تم تحويل المصابين إلى 9 مستشفيات، توزعوا بين المنيرة العام والهلال الأحمر وأحمد ماهر التعليمي وقصر العيني الجامعي والدمرداش والعجوزة ومنشية البكري ومعهد ناصر وقصر العيني الفرنساوي.
وأضاف مساعد وزير الصحة: «يتلقى 33 مصابا العلاج بالمستشفيات وخرجت باقي الحالات بعد أن قامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل الإسعافات والفحوصات اللازمة».
وتابع: «يوجد في ميدان التحرير والمناطق المجاورة نحو 23 سيارة إسعاف مجهزة بالمعدات والمستلزمات الطبية تقدم خدماتها لإسعاف المصابين في موقع الحادث، وتنقل الحالات التي تستدعي حالتها تقديم خدمات طبية أكبر من إمكانات الإسعاف إلى المستشفيات».
وأوضح عدوي في ختام تصريحه أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وحروق واختناقات بسبب قنابل الغاز المسيل للدموع وحالات اشتباه ما بعد الارتجاج وإصابات بأجسام صلبة بالجسم والرأس وغيرها.
وأشار إلى أن الحالات التي استدعت تدخلا جراحيا، قامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل الجراحات اللازمة فور دخولهم وأن جميع المصابين بالمستشفيات حالتهم مستقرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More