بنحـبك يا مصـــر

25‏/07‏/2011

تأجيل محاكمة العادلي إلى 3 أغسطس ليحاكم مع مبارك في «قتل المتظاهرين»

<p>سيارات الشرطة أثناء انسحابها من أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، القاهرة الجديدة، حلوان، 26 أبريل 2011. قامت قوات الشرطة المسؤولة عن تأمين أولى جلسات محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق ومساعديه في في قضية قتل المتظاهرين بثورة 25 يناير بالانسحاب من أمام المحكمة، تاركين عملية الـتأمين للقوات المسلحة بعد حدوث مشادات بين أفراد الشرطة ومجموعة من المواطنين والمحاميين. قررت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى 21 مايو المقبل للإطلاع.</p>



قررت محكمة جنايات القاهرة ضم محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه إلى إلى محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في 3 أغسطس . وقال المستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس المحكمة إن محكمة الاستئناف قررت إرسال ملف قضية محاكمة حبيب العادلي ومساعديه، إلى الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة، وضمها لقضية «قتل المتظاهرين» المتهم فيها الرئيس السابق «حسني مبارك»، ما يعني نظر القضية في جلسة 3 أغسطس.
وقال المستشار جمعة، في حيثيات قراره، إن القضيتين مرتبطتين ببعضهما قانوناً، وسيحصل جميع المتهمين على نفس الحكم في حالة إدانتهم.
وظهر حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وحوله مساعديه، داخل قفص الاتهام أمام الكاميرات حينما ناداهم رئيس المحكمة للتأكد من حضورهم الجلسة.
كان عشرات الصحفيين وكاميرات التليفزيون والفضائيات تجمعوا أمام قاعة المحكمة، منذ الصباح الباكر، وسمحت المحكمة بدخول جميع الكاميرات إلى القاعة، إلا أنه وقبل دخول المتهمين بدأت عناصر الأمن في إخلاء قاعة المحكمة من كاميرات التليفزيونات الخاصة والفضائيات، مشددين على أن التليفزيون المصري وحده هو الذي سينقل وقائع المحاكمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More