بنحـبك يا مصـــر

25‏/07‏/2011

«الروينى»: لدينا أدلة على تلقى «٦ أبريل» تمويلاً أجنبياً .. وكفاية غير مصرية




اتهم اللواء أركان حرب حسن الروينى، عضو المجلس العسكرى، حركة ٦ أبريل بأنها تتلقى أموالاً من الخارج لتقويض الدولة، وأن أعضاءها يتلقون تدريباً فى صربيا، منوها بأن شعار الحركة «اليد المقلوبة» يشير إلى شعار الثورة الصربية.
وقال الروينى، فى مداخلة تليفونية له أمس، مع «الجزيرة مباشر»، إن المجلس العسكرى رصد أعضاء الحركة الذين تدربوا فى صربيا، مؤكدا أن المجلس لديه معلومات تفصيلية عنهم، وعلى دراية بجهات التمويل، وسيتم إعلان ذلك فى الوقت المناسب.
واتهم الروينى، بشكل غير مباشر، أحمد إبراهيم، أحد أعضاء الحركة الذى كانت تستضيفه «الجزيرة مباشر»، أثناء المداخلة التليفوينة، بأنه قد يكون أحد المتدربين فى صربيا. وأعلن المجلس العسكرى فى وقت سابق أن الحركة تحاول الوقيعة بين الشعب والجيش، وذلك بعد مواصلة الحركة اعتصامها فى ميدان التحرير.
وقال الروينى لـ«أخبار مصر» بالتليفزيون المصرى: «الأمور بدأت تهدأ، لكن هناك أشخاصاً يحاولون الوقيعة بين الجيش والمتظاهرين، وأطلقوا إشاعة بتعرض المتظاهرين بالسويس والإسماعيلية للرصاص الحى، فأثار ذلك غضب المتظاهرين الشرفاء فى التحرير، مما أدى إلى خروجهم فى مسيرة إلى المجلس العسكرى».وأضاف الروينى: «اتعاملنا مع الناس فى العباسية أمام مسجد النور، واتكلمنا معاهم وفهمناهم أن هذا الكلام غير صحيح، لكن هناك أشخاصاً مندسين وسطهم، حاولوا زرع الفوضى»، مؤكدا أن هدف المجلس نقل مصر إلى دولة ديمقراطية.
وقال الروينى فى تصريحات لبرنامج «صباح دريم» على فضائية دريم أمس: «وصلتنى معلومات بأن مجموعات من الشباب والبلطجية سيتوجهون الساعة الرابعة - مساء أمس السبت - إلى وزارة الدفاع ومعهم قنابل مولوتوف»،.
وحول تلقى جهات أخرى غير «٦ أبريل» تمويلاً، قال: «حركة كفاية غير مصرية، (Enough) وهو كفى موجودة فى شمال السودان وتونس».
ورداً على ما أعلنه اللواء حسن الروينى، واتهاماته لحركة ٦ أبريل بتلقى تمويل من الخارج، قال أحمد ماهر، منسق الحركة، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن على اللواء الروينى تقديم تلك المستندات للهيئات القضائية للتحقيق فى الأمر، وأن يتخذ إجراءات فى هذا الاتجاه، وأن الحركة بصدد تقديم بلاغ ضد اللواء الروينى فيما يخص تلك الاتهامات إذا لم يقدم ما يثبت تلقيها تمويلاً من الخارج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More