بنحـبك يا مصـــر

26‏/07‏/2011

مؤشرات التنسيق: 98.6% للطب و98.4% للأسنان و97.1% للصيدلة و94% للهندسة

<p>طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور يحتشدون أمام شباك صرف استمارات اختبار القدرات، مكتب التنسيق الرئيسي، الجيزة، 17 يوليو 2011. بدء توافد طلاب الثانوية العامة على مكاتب التنسيق، مع الإعلان عن نتائج أوائل الثانوية العامة، لسحب استمارات اختبار القدرات للقبول بكليات: التربية النوعية،التربية الرياضية، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والسياحة والفنادق.</p>

 ينتهي مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، الأربعاء، من أعمال قبول الطلاب بكليات المرحلة التي يطلق عليها كليات القمة، وذلك بتسجيل رغبات الشريحة الخامسة والأخيرة للمرحلة للحاصلين علي مجموع 385 درجة وحتى أقل من 390 درجة للشعبة العلمية، والطلاب الحاصلين على مجموع 325 درجة لأقل من 335 درجة للشعبة الأدبية، على أن يتم إعلان نتائج المرحلة الأسبوع المقبل.
وتشير توقعات القبول بكليات المرحلة، إلى ارتفاع كبير في نسب القبول عن العام الماضي والعام قبل الماضي، حيث من المتوقع أن يصل الحد الأدنى إلى 98.6% للقبول بكليات الطب البشري، و98.4% للقبول لطب الفم والأسنان، و97.1% للصيدلة، و97% للعلاج الطبيعي، و96.4% للطب البيطري، و94% للقبول بكليات الهندسة، و95.83% للإعلام، و97% للاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب الشعب العلمية.
وأكد مكتب التنسيق أنه سيتم إغلاق أعمال المرحلة نهائيا في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء، مشيرا إلى أن يوم الأربعاء يعد الفرصة الأخيرة للطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم في شرائح المرحلة.
واستقبل مكتب التنسيق الثلاثاء، تسجيل رغبات طلاب الشريحة الثالثة للطلاب الحاصلين على مجموع 394 درجة لأقل من 398.5 للعلمي، وللطلاب الحاصلين على 344 درجة لأقل من 354 درجة للأدبي، وشهدت المعامل إقبالا متوسطا من الطلاب الراغبين في تسجيل الرغبات.
ولفت المكتب إلى إمكانية تسجيل الطالب رغباته عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب آلي متصل بشبكة الإنترنت خارج الجامعات، أو من خلال معامل الحاسبات بالجامعات والكليات التابعة بالمحافظات المختلفة والتي سوف يتم فتحها من الـ9 صباحا وحتى الـ5 مساء يومياً، موضحا أنه سوف يتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا من خلال موقعي التنسيق، على أن يقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح واستخدامها لتسليم أوراقه إلي الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه إليها.
إلى ذلك أعلن الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، عن فتح باب التقدم للمرحلة الأولى للتنسيق الالكتروني، للقبول بكليات جامعة الأزهر يوم السبت المقبل. وقال العبد، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر جامعة الأزهر الثلاثاء، إن الجامعة ستستوعب جميع الناجحين في الدور الأول.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More