بنحـبك يا مصـــر

26‏/07‏/2011

«التعليم العالي»: إضافة حافز الجودة لرواتب الأساتذة يوليو الجاري

<p>الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، خلفا للدكتور عمرو عزت سلامة، يتحدث للتلفزيون المصري، عقب لقاء رئيس الوزراء عصام شرف، مقر رئاسة مجلس الوزراء، وسط القاهرة، 17 يوليو 2011. ضم التشكيل الوزراي الجديد 13 وزيرا جديدا بينما تم الإبقاء على 8 وزراء. </p>


قال الدكتور معتز خورشيد, وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، إن حافز جودة أعضاء هيئة تدريس الجامعات والمراكز البحثية، سيتم إضافته بشكل ثابت إلى الراتب الشهري لهم، وفقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن، اعتباراً من راتب شهر يوليو الجاري.
وأضاف في بيان صحفي السبت، أن ضم الحافز للراتب يعد مرحلة أولى لتحسين دخول هيئة التدريس والهيئة المعاونة وأعضاء مراكز البحوث، لحين إعداد مشروع متكامل بكادر مالي جديد يتناسب مع ما يقومون به من جهود في إدارة وتطوير وتحديث العملية التعليمية والبحثية، وبما يوفر لهم الحياة الكريمة التي تليق بمكانتهم في المجتمع.
ولفت الوزير إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد مراجعة كاملة لما تم فيما يخص الخطط الاستراتيجية البحثية وتفعيلها خلال المرحلة القادمة مع السعي إلى ربط البحوث العلمية بمتطلبات التنمية.
وأوضح أن البحث العلمي هو خدمة مجتمعية ذات طبيعة خاصة وأن الجهود في المرحلة المقبلة ستركز على توفير عناصر العملية البحثية وتطويرها من كوادر بحثية وإمكانات مادية وبنية مؤسسية ومعلوماتية وإطار تنظيمي بحثي.
وقال خورشيد إن البحث العلمي يمثل قاطرة التقدم والتنمية في عصر الثورة المعرفية ومن ثم فيتعين أن يولى هذا القطاع اهتماماً خاصاً في المرحلة القادمة من خلال دعم المعاهد والمراكز البحثية المستقلة أو التابعة للجامعات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More