بنحـبك يا مصـــر

23‏/03‏/2011

اتهام مبارك والعادلي بالقتل العمد للمتظاهرين

صحيفة الأهرام: اتهام مبارك والعادلي بالقتل العمد للمتظاهرين

23.03.2011 


ذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر يوم الأربعاء 23 مارس/آذار إن لجنة تقصي الحقائق التي تشكلت للتحقيق في أعمال العنف أثناء الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك حملته هو ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي مسؤولية القتل العمد للمتظاهرين.

وقتل أكثر من 360 شخصا في المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن التي رافقت الانتفاضة الشعبية وأصيب الآلاف عندما أطلقت أعيرة مطاطية وذخيرة حية وفتحت مدافع المياه والغازات المسيلة للدموع على المحتجين السلميين، حسب التحقيقات التي أجرتها اللجنة.

وذكرت الصحيفة أن اللجنة قدمت ما توصلت إليه إلى مكتب  عبدالمجيد محمود النائب العام قائلة إن مبارك بصفته على رأس الجهاز الاداري للدولة وحبيب العادلي وزير الداخلية آنذاك مسؤولان جنائيا عن قتل المحتجين.

هذا وسيقدم فريق تقصي الحقائق في الانتهاكات لحق المتظاهرين تقريرا شاملا للنائب العام يوم الأحد المقبل يتضمن توثيقا متكاملا لأسماء الضحايا الذين لقوا حتفهم في المظاهرات،‏ فضلا عن تقديمها وثائق وصورا ولقطات فيديو لحالات اعتداء ضباط الشرطة ورجال الأمن والبلطجية على المتظاهرين‏.

هذا وتقدمت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ببلاغ للنائب العام تتهم فيه بصورة مباشرة حبيب العادلي بإصدار أوامره لقيادات وضباط الشرطة بإطلاق النار علي المتظاهرين السلميين في أثناء الثورة‏،‏ وطلبت إحالة  جميع قيادات وزارة الداخلية المسؤولين عن إطلاق النار على المتظاهرين لمحاكمات عاجلة‏‏‏.‏

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More