بنحـبك يا مصـــر

30‏/03‏/2011

المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يصدر إعلانا دستوريا لإدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية

المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يصدر إعلانا دستوريا لإدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية

30.03.2011 



أعلن اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية يوم الأربعاء 30 مارس/اذار أن المجلس أصدر إعلانا دستوريا يتضمن 62 مادة دستورية سيتم العمل بها خلال الفترة الانتقالية القادمة التي ستنتهي بانتخاب رئيس للبلاد.
وأضاف اللواء شاهين في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون المصري إن الإعلان تضمن تعديلات دستورية وافق عليها الشعب في استفتاء هذا الشهر نصت على أن تكون مدة الرئاسة 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط لشغل المنصب، بعد أن كانت مدة الرئاسة في الدستور السابق 6 سنوات قابلة للتجديد مدى الحياة.
وجاء في الإعلان الدستوري أن جمهورية مصر العربية نظامها ديموقراطي يقوم على المواطنة، والشعب المصري جزء من الأمة العربية ، والاسلام هو دين الدولة، ومبادئ الشريعة هي المصدر الرئيسي للتشريع، واللغة العربية هي اللغة الرسمية، والسيادة للشعب باعتباره مصدر السلطات ، مع عدم تكوين الأحزاب على أسس دينية.
وأشار اللواء شاهين الى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيتولى إصدار التشريعات لحين انتخاب مجلس الشعب الجديد ، كما سيتولى سلطات رئيس الدولة لحين انتخاب رئيس جديد، حيث من المتوقع أن تجرى الانتخابات التشريعية في سبتمبر/ أيلول القادم وانتخابات الرئاسة قبل نهاية العام الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More