بنحـبك يا مصـــر

22‏/03‏/2011

النائب العام يحيل الفقي وغالي للجنايات بتهمة الإضرار بالمال العام

اهدار 36 مليون جنيه على التغطية الاعلامية لانتخابات الشعب والشورى

النائب العام يحيل الفقي وغالي للجنايات بتهمة الإضرار بالمال العام


د.عبد الجيد محمود النائب العام
د.عبد الجيد محمود النائب العام

قرر المستشار الدكتور عبد الجيد محمود النائب العام إحالة كل من أنس الفقي وزير الإعلام السابق، ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق - إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة الإضرار العمدي بالمال العام، مع استمرار حبس أنس الفقي على ذمة القضية.
وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي للنيابة العامة إن تحقيقات النيابة كشفت عن أن وزير الإعلام السابق طلب مبلغ 36 مليون جنيه من وزارة المالية للانفاق على التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، وتمويل الحملة الإعلامية الخاصة بتغطية الأحداث السياسية الهامة والانجازات التي تحققت خلال الفترة من عام 1981 وحتى العام الماضي 2010 والتي تولى فيها النظام الحاكم السابق إدارة البلاد، فوافق وزير المالية السابق على صرف هذا المبلغ من الأموال المخصصة لاحتياطات السلع والخدمات الاستراتيجية.
وأشارت التحقيقات إلى أن وزير الإعلام السابق أنس الفقي قام بإنفاق جانب من تلك المبالغ بالمخالفة للمعايير المعتمدة من مجلس الوزراء، التي قصرت الانفاق منه على المتطلبات الحتمية القومية والطارئة والالتزمات المستجدة، دون الأغراض التي تم الصرف عليها.. كما خالف هذا الإنفاق أحكام قانوني انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية التي تحظر استخدام المال العام في الانفاق على أغراض
الدعاية الانتخابية.
يذكر أن النيابة العامة كانت قد تلقت البلاغ في القضية المتهم فيها أنس الفقي ويوسف بطرس غالي في 12 فبراير الماضي.. فيما أفادت مصلحة الجوازات والهجرة أن وزير المالية السابق غالي غادر البلاد بتاريخ 11 فبراير الماضي، وانه على ضوء ذلك جاري اتخاذ إجراءات المساعدة القضائية بشأن طلب ضبطه في الخارج عن طريق الانتربول الدولي .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More