بنحـبك يا مصـــر

21‏/03‏/2011

الرئيس اليمني يقول انه صامد وان غالبية الشعب معه

الرئيس اليمني يقول انه صامد وان غالبية الشعب معه

21.03.2011 

اكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم الاثنين 21 مارس/آذار انه صامد في وجه الحركة الاحتجاجية وان غالبية الشعب لا تزال تؤيده، وذلك رغم انضمام عشرات المسؤولين الى المحتجين، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وقال صالح "اننا صامدون  والسواد الاعظم من الشعب اليمني مع الامن والاستقرار والشرعية الدستورية"، معتبرا ان "من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموع الشعب اليمني".


وجاء حديث صالح بعدما فقد نظامه ابرز دعائمه مع انضمام اكبر شيخ قبلي في البلاد الى ثورة الشباب وكذلك عشرات الضباط والمسؤولين على راسهم اللواء علي محسن الاحمر الذي كان يعد من ابرز وجوه النظام.


هذا وافادت الوكالة اليمنية ان وزير الخارجية اليمني في حكومة تصريف الاعمال ابو بكر القربي توجه الى السعودية حاملا رسالة من الرئيس اليمني الى القيادة السعودية يطلعها فيها على اخر التطورات.


وافادت تقارير اعلامية ان هذه الزيارة تأتي في اطار طلب وساطة سعودية لحلحلة الازمة في اليمن. 
باريس: رحيل صالح امر حتمي
هذا وقال وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه ان استقالة الرئيس اليمني أصبحت أمرا حتميا الان مع تصاعد الاضطرابات هناك وموجة الانشقاقات والاستقالات بين ضباط الجيش والدبلوماسيين.

وقال جوبيه في مؤتمر صحفي في بروكسل "نقول هذا لليمن حيث تسوء الاوضاع. نرى اليوم أن رحيل الرئيس علي عبد الله صالح بات أمرا لا مناص منه".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More