بنحـبك يا مصـــر

22‏/03‏/2011

واشنطن تؤكد تحطم مقاتلة أمريكية قرب بنغازي الليبية

واشنطن تؤكد تحطم مقاتلة أمريكية قرب بنغازي الليبية

22.03.2011 


أكد كينيث فيدلير المتحدث باسم القيادة العسكرية الامريكية في افريقيا يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار ان مقاتلة تابعة للسلاح الجوي الامريكي من طراز "اف-15" تحطمت في ليبيا الليلة الماضية ، مضيفا ان طاقم المقاتلة المتكون من طيارين، بخير.

وقال فيدلير انه ليست هناك دلائل على انه تم إسقاط الطائرة، مضيفا أن التحطم ناجم على الارجح عن عطل فني وليس نيران معادية.


وقالت قناة "العربية" ان الطائرة سقطت على بعد 40 كيلومترا من بنغازي، من جانب آخر، ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية ان المقاتلة كانت مجهزة بمعدات سرية للغاية.

قوات القذافي تبدأ هجوما جديدا على مدينة الزنتان غربي ليبيا
قالت مصادر في المعارضة الليبية ان مدينة الزنتان في غرب ليبيا تتعرض لهجوم جديد من القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وذكرت قناة "الجزيرة" ان كتائب القذافي تستخدم الأسلحة الثقيلة في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة. وقال شهود عيان ان قوات القذافي قامت بهدم عدد من المنازل ومسجد على مشارف المدينة.

من جهة آخرى ذكرت وكالة "رويترز" ان دبابات تابعة لقوات القذافي تواصل قصف مدينة مصراتة في غرب البلاد. وقال مصادر طبية في مصراتة لـبي-بي-سي ان مستشفيات المدينة تكتظ بمصابين نتيجة القصف المستمر منذ مساء يوم الاثنين.

بعثة اممية تلتقي قيادة المعارضة في طبرق

ذكرن "بي-بي-سي" ان مجموعة ممثلين عن الامم المتحدة التقت بقيادة  المعارضة الليبية في مدنة طبرق شرقي البلاد. وأضافت ان الطرفين بحثا الوضع الانساني في الجزء الشرقي من ليبيا الذي سيطرت عليه المعارضة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More