بنحـبك يا مصـــر

20‏/03‏/2011

القوات الأمريكية والبريطانية تطلق اكثر من 110 صواريخ كروز على اهداف ليبية

لقوات الأمريكية والبريطانية تطلق اكثر من 110 صواريخ كروز على اهداف ليبية

20.03.2011 
أعلن مسؤول عسكري أمريكي بارز في واشنطن يوم السبت 19 مارس/آذار  أن القوات الأمريكية والبريطانية أطلقت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا.

وقال المسؤول "عصر السبت استهدفت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك، أطلقتها سفن وغواصات أمريكية وبريطانية، 20 منشأة ليبية للدفاع الجوي في البر الليبي".


وكان التلفزيون الليبي الرسمي قد أعلن أن "العدو الصليبي" - وهي وصف للقوات الغربية - قام بقصف "أحياء مدنية" في العاصمة طرابلس ومنشآت نفطية في مدينة مصراتة غربي البلاد.


وقالت وكالة الأنباء الليبية الحكومية إن سيارات الإسعاف هرعت إلى المناطق التي تعرضت للقصف.


وكانت قناة "إيه بي سي" الأمريكية قد نقلت عن مصدر عسكري أمريكي رفيع أن الولايات المتحدة أطلقت أول صاروخ من طراز توماهوك على ليبيا.


وأكدت وكالة "رويترز" أن سفينة حربية أمريكية أطلقت صاروخا على الأراضي الليبية كجزء من الجهود الدولية ضد نظام العقيد القذافي.


من جهته اعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ان قوات بريطانية تقوم بعمليات فوق ليبيا في اطار جهود دولية لمنع معمر القذافي من مهاجمة شعبه.


وقال كاميرون "الليلة القوات البريطانية تقوم بعمليات فوق ليبيا".


واضاف لقد "شهدنا جميعا الوحشية المفزعة التي ارتكبها العقيد القذافي في حق شعبه. وبدلا من تطبيق وقف اطلاق النار الذي تحدث عنه فانه كثف الهجمات".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More