بنحـبك يا مصـــر

16‏/03‏/2011

كلينتون تتجول في ميدان التحرير وتتبادل الحديث مع رجل مسن

دبي - العربية.نت

تجولت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم الأربعاء 16-3-2011 في زيارة لمركز الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك من السلطة في مصر بعد 30 عاماً قضاها في الحكم، نقلاً عن وكالة رويترز.
وجابت كلينتون الميدان برفقة مسؤولين أمنيين وصافحت المارة منهم رجل مسن قال "مرحبا بك في ميدان التحرير". وردت كلينتون "أهلا.. كيف حالك؟".

وفي الأيام الأولى من الثورة التي بدأت يوم 25 يناير/ كانون الثاني، شهد الميدان اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة التي لم تتمكن من إخماد الثورة بأساليبها العنيفة التي كانت تنجح قبل تلك الأحداث.


بعد ذلك، تم سحب الشرطة من الشوارع ونشر الجيش الذي طوق الميدان بالدبابات، لكنه ظل على الهامش. وعندما هاجم مؤيدو مبارك المتظاهرين بالجمال والخيول في الثاني من فبراير/ شباط، ظل الجيش يراقب الوضع دون تدخل.


لكن على الرغم من الاشتباكات، اجتذبت المظاهرات الاحتجاجية والاحتفالية مئات الآلاف. وبعد تخلي مبارك عن السلطة في 11 فبراير/ شباط تجمع مئات آلاف للاحتفال برحيله.


ورفعت أغلب الشعارات المناهضة لمبارك من الميدان، وعادت حركة المرور لطبيعتها هناك. وتم إصلاح الأرصفة التي كانت قد أتلفها البعض لاستخدام حجارتها كمقذوفات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More