بنحـبك يا مصـــر

13‏/03‏/2011

وزارة الدفاع الليبية تتهم المتظاهرين بانهم تلقوا تدريبات في الخارج

وزارة الدفاع الليبية تتهم المتظاهرين بانهم تلقوا تدريبات في الخارج

13.03.2011 آ


اتهم الناطق باسم وزارة الدفاع الليبية يوم الاحد 13 مارس/آذارالمتظاهرين في ليبيا بانهم تلقوا التدريبات في الخارج وبعضهم كانوا في معتقل غوانتانامو وفي سجون مختلفة وقامت ليبيا بتحريرهم ، كما اتهمهم بانهم جماعة ارهابية مسلحة.

وقال الناطق في مؤتمر صحفي ان "المظاهرات في ليبيا لم تكن احتجاجات لأن المتظاهرين تجاوزوا حد المظاهرات والاحتجاجات وقاموا بالاعتداء على معسكرات التدريب في البلاد".


واضاف ان هناك مسلحين من اتباع تنظيم القاعدة ومجموعة من المنتمين الي اجهزة المخابرات الاجنبية قاموا بتخريب مراكز الشرطة والممتلكات الثقافية ودور العبادة من اجل الانقلاب علي القذافي واشاعة الفوضي في البلاد ، مشيرا الى ان ما حدث في رأس لانوف هو ان "وحدات ارهابية قامت بمهاجمة البلدة والمناطق العسكرية ومنهم مجموعة جاءت من خارج ليبيا بمسافة 15-20كم ، كما تم اعتقال مجموعة الشباب الذين اعترفوا بانتمائهم لتنظيم القاعدة" .


ونفى المتحدث ان يكون النظام الليبي قد استعان بالمرتزقة على اعتبار ان ذوي البشرة السوداء هم ليبيون وكانوا يدافعون عن مدنهم، مضيفا ان وزارة الدفاع الليبية لم توجه اسلحتها الى صدور الليبيين.


وعن القذافي قال انه ليس ملكا لليبيين فقط وانما ملك للبشرية كلها ، مشيرا الى ان القذافي خرج من السلطة منذ عام 1977 واصبح الشعب الليبي هو مصدر السلطات ووصفه بانه قائد للحرية وللثورة الانسانية وكان وسيبقى مرجعية .
 المصدر: وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More