بنحـبك يا مصـــر

16‏/03‏/2011

كلينتون تؤكد لطنطاوي رغبة واشنطن في التعاون ودعم التحول الديمقراطي بمصر

كلينتون تؤكد لطنطاوي رغبة واشنطن في التعاون ودعم التحول الديمقراطي بمصر

16.03.2011

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية في القاهرة يوم الأربعاء 16 مارس/آذار، وأعربت له عن رغبة واشنطن في التعاون مع مصر ودعم التحول الديمقراطي فيها، مع التأكيد على استمرار تقديم المساعدات المالية الامريكية للجانب المصري كشريك استراتيجي لواشنطن في المنطقة.
من جانبه، طلب الجانب المصري من الولايات المتحدة الأمريكية استمرار تقديم دعمها الاقتصادي والتعاون مع الاتحاد الأوروبي لإيجاد فرص عمل للشباب المصريين.

كما بحثت كلينتون في وقت سابق مع رئيس الوزراء المصري عصام شرف سبل دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وموضوع المساعدات الأمريكية لمصر خاصة في المجالات الاقتصادية لدفع حركة الإنتاج في ظل المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد بعد ثورة 25 يناير.


ووجه شرف الشكر للوزيرة الأمريكية على المساعدات التي قدمتها بلادها في عودة الرعايا المصريين من ليبيا.


بالاضافة الى ذلك قامت وزيرة الخارجية الامريكية اليوم بجولة في ميدان التحرير بقلب القاهرة  في زيارة لـ"مركز الثورة" التي انهت ثلاثة عقود من حكم مبارك.


وجابت كلينتون الميدان برفقة مسؤولين أمنيين وصافحت بعض المارة، وأشارت إلى أن بلادها تنظر إلى ما يحدث في مصر كقصة مصرية يجب للمصريين أن يفخروا بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More